شبوة : وكيل المحافظة يدشن قافلة طبية متخصصة لعلاج مرضى المياه البيضاء بتمويل كويتي

صدى الحقيقة : خاص

في خطوة إنسانية تعكس عمق العلاقات الأخوية بين اليمن والكويت" دشنت وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع مكتب الصحة بمحافظة شبوة، وبتمويل كريم من جمعية عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت" قافلة طبية متخصصة لعلاج مرضى المياه البيضاء. وتنفيذ القافلة مؤسسة الوصول الإنساني" بالتعاون مع مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة.

وخلال حفل التدشين" عبر وكيل محافظة شبوة، الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق" عن تقديره لهذه المبادرة الإنسانية، التي تستهدف الفئات الأشد فقراً. 

وأشاد لمروق" بالمواقف السخية للإخوة في دولة الكويت، مؤكدًا" حرص واهتمام السلطة المحلية، برئاسة المحافظ ابن الوزير" على تكامل الجهود بين مختلف الجهات المانحة لتحسين مستوى الخدمات الصحية في المحافظة.

وأشار الدكتور علي ناصر الذيب، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة" ونيابة عن وزارة الصحة العامة ومكتب الصحة بمحافظة شبوة، إلى تقديره الكبير لجمعية عبدالله النوري الخيرية على دعمها السخي، مشيرًا" إلى أن هذا الدعم سيسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

وتأتي هذه المبادرة الطبية النبيلة" في إطار الجهود المبذولة لتوفير الرعاية الصحية المتخصصة للفئات الأكثر احتياجًا، خاصة مرضى المياه البيضاء الذين يعانون من ضعف البصر. تستهدف القافلة الطبية، التي تشرف عليها إدارة المخيمات بوزارة الصحة، فئات المجتمع الأشد فقراً، حيث ستقوم بمعاينة 400 حالة من مرضى المياه البيضاء وإجراء عمليات جراحية لـ103 حالات، باستخدام أحدث التقنيات الطبية، بما في ذلك تقنية "الاليفاكو" لزراعة العدسات.

وتهدف القافلة الطبية" إلى توفير الرعاية الصحية المتكاملة، بدءًا من الفحص والتشخيص وصولاً إلى العمليات الجراحية اللازمة، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية حول أهمية العناية بصحة العيون.

حضر التدشين" مدير عام الشؤون الاجتماعية علي أحمد عمير، ومدير عام مديرية عتق عبدالله العمياء الخليفي، والدكتور صالح الحمصي، مدير مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، ونائب مدير مكتب الصحة سالم سريع، ومدير مكتب الصحة عتق عبدالله السليماني، وممثل المؤسسة محمد سويدان، بالإضافة إلى عدد من المختصين .