برعاية العكبري: برنامج تطوير التعليم لذوي الإعاقة

صدى الحقيقة : خاص

أقامت الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم، بالشراكة مع منظمة رائدون للتنمية المستدامة ومؤسسة الحياة للتدخل المبكر، برنامجًا متميزًا لتطوير التعليم تحت شعار "أطفال ذوي الإعاقة حياة نحو التحدي".

يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز التعليم وقدرات الأطفال ذوي الإعاقة، حيث تضمن مجموعة من الأنشطة التفاعلية وورشة تعليمية. وشهدت الفعالية توزيع الألعاب للأطفال، مما أضاف جوًا من المرح والتشويق، بالإضافة إلى إقامة مسابقات وأسئلة تحفز التفكير وتساعد في تنمية مهاراتهم.

وقالت رئيسة المؤسسة، ابتهال المحروق، إن "إدماج ذوي الإعاقة وتعليمهم في الجوانب المهنية والتعليمة هو محور مهم لإنطلاقة هذه الفئة واعتمادهم على أنفسهم". وقد حضر الفعالية عدد من أولياء الأمور، مما يعكس وعي المجتمع ودعمه لحقوق الأطفال ذوي الإعاقة.

وفي كلمة  أكد مدير التربية الشاملة أ.عبدالله باجري دعم وزير التربية والتعليم أ. طارق العكبري وتأكيده على ضرورة توفير بيئة تعليمية شاملة ومناسبة لجميع الأطفال مشددًا على أهمية التعاون بين المؤسسات المختلفة لتحقيق هذا الهدف.

وتسعى الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم إلى تعزيز مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المجتمع وتقديم الدعم اللازم لهم لضمان حقوقهم.