اللجنة الفنية للمناهج بوزارة التربية والتعليم تعقد اجتماعها الثاني في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

عقدت اللجنة الفنية للمناهج بوزارة التربية والتعليم اجتماعها الثاني في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن في السابع من شهر مارس 2017م .

وقد وقفت اللجنة في اجتماعها الذي ترأسه د.صالح ناصر الصوفي القائم بأعمال وكيل قطاع المناهج والتوجيه بالوزارة امام جملة من القضايا المدرجة في جدول اعمالها ابرزها :
استعراض نتائج الفحص للكتب الدراسية التي تعرضت للتدخلات من قبل الانقلابيين والتي رفعت من مكاتب التربية في المحافظات وللوقوف أمام هذه التغييرات بشكل أكثر عمقا وشكلت لجنة من المختصين لدراستها ورفع ما تتوصل اليه خلال مدة أربعة أيام.

مناقشة التصورات المقدمة للجنة حول الية العمل لاستكمال سلسلة كتب نهج القراءة للصفوف (1-3) من مرحلة التعليم الاساسي وحيال ذلك شكلت لجنة للبدء بتأليف كتاب نهج القراءة للصف الثالث أساسي يتكون من أعضاء الفريق الذين سبق لهم المشاركة في تأليف كتب نهج القراءة للصف الأول أساسي .

كما أكدت اللجنة على ضرورة البحث عن مصادر لدعم طباعة الكتب المدرسية في مطابع عدن وحضرموت لضمان سلامتها من التدخلات ومنع تضمينها أفكارا تدعو إلى العنصرية والنزعات الطائفية والسلالية.

كما شددت اللجنة على ضرورة متابعة تنفيذ التعميم الصادر عن الوزارة بشان منع تداول الكتب التي تم التغيير في محتوياتها بشكل أدى الى حرف هذه الكتب عن مسارها الطبيعي. 

كما ارتأت اللجنة رفع مذكرة إلى المنظمات المانحة توضح استغلال السلطات الانقلابية في صنعاء للتمويل المقدم لطباعة الكتاب المدرسي في تنفيذ أهداف ومخططات تخدم سياساتهم وتوجهاتهم المنحرفة.

ولم تتمكن اللجنة من مناقشة التصورات الخاصة ببرنامج دعم وتطوير الرياضيات (الحسابية) وكذا عملية تحديث المناهج الدراسية للصفوف (4-9) فتم تأجيلها الى الاجتماع القادم الذي سيعقد في 21/مارس/2017م.