قائد الحزام الأمني بزنجبار المقدم محمد العوبان طلبنا من السلطة المحلية تشكيل لجنة لتقصي الحقائق لكن بدون فائدة والسبب فشلها في ادارة المحافظة من داخلها

صدى الحقيقة : خاص : زنجبار

قال المقدم محمد العوبان قائد الحزام الأمني بزنجبار ان الحزام تقدم بطلب للسلطة المحلية بالمحافظة لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لكن لم تحرك السلطة المحلية ساكنا وذلك لعجزها وفشلها في إدارة المحافظة من داخلها .

بل عملت السلطة المحلية على تأجيج المواطنين ضد الحزام الأمني لوقف عمليات ملاحقة العناصر الارهابية التي أذاقت المحافظة ويلات الحروب والشتات والنزوح والدمار .

وأضاف : كما قمنا بتقديم طلب لوزارة الداخلية التي لم تعر للموضوع أي اهتمام ولم يصلنا منها الموافقة على ارسال لجنة تقصي الحقائق والتي ستقطع الشك باليقين .

وقال : هناك من يسعى ليذر الرماد في العيون ويؤجج الشارع ضد الحزام الأمني الدرع الواقي للمحافظة ليشتت قوتنا ويزرع الحقد بين الحزام الأمني والمواطن .

ونحن هنا نؤكد للجميع ان دماء شهداء الحزام الأمني لن تذهب هدرا وسنقوم بملاحقة كل من تسبب في ارباك السكينة العامة والذي وجد الحزام ليحافظ عليها .

وفي الأخير نحذر من المساس بأبين وأمنها واننا سنضرب بيد من حديد كل تعاون مع أنصار الشر أو تستر عليهم وسيكون جزاءه مثل جزائهم .

كما نوجه رسالة الى المواطنين بأن هناك وسائل كفلها الدستور للمطالبة بالحقوق والتعبير عن الرأي ونحن نحترمها لكننا لن نسمح بالفوضى أوقطع الطريق أو زعزعت الأمن ولو كلفنا ثمن ذلك أرواحنا .