محافظ المهرة يدشن عملية توزيع الخيام على أهالي منطقة حبقيت بسيحوت

صدى الحقيقة : خاص : المهرة

دشن محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كده  بمنطقة حبقيت بمديرية سيحوت عملية توزيع الخيام لأهالي المنطقة .

وخلال زيارته للمنطقة تفقد المحافظ أحوال الأهالي واحتياجاتهم من الخدمات .
وقال ( لقد جئناكم اليوم ومعنا نحو (45) نوع (4×6) حجم كبير وتم توزيعها على جميع الحالات المستحقة من الأهالي .

وستحضى هذه المنطقة باهتمام خاص كونها من المناطق المحرومة من أبسط الخدمات الحياتية الضرورية كالكهرباء والمياة والطريق وظروف أهلها صعبة , لذلك قدمنا هذه الخيام كحالة طارئة بعد أن قمنا قبل ايام بزيارة القرية واطلاعنا عن حاجة الناس المأسة الخيام )


وأضاف (لقد وجهت مؤسسة الطرق والجسور بإصلاح الطريق الرابط بين المنطقة والقرية طول 5كم تقريبا وسيبدأ العمل من بعد غد الاثنين )

مشيرا الى انه تم تكليف وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. سالم محمد العبودي بالنزول يوم الخميس الماضي إلى المنطقة لحصر أفراد الأسر لأهالي المنطقة من اجل توزيع الخيم عليهم ونحديد الكمية المطلوبة وبناء على ذلك تم التوزيع اليوم .

واكد المحافظ بان الدراسة تتم حاليا لإدخال منظومة كهرباء بالطاقة الشمسية لجميع مساكن الأهالي حيث تم التعاقد مع شركة عمانية متخصصة في هذا المجال وسيتم حفر بئر جديد ويجري العمل حاليا في تركيب المضخة لها بتمويل من السلطة المحلية وتم عمل دراسة لبناء ثلاثة فصول إضافية للمدرسة لجانب الفصول الموجودة .

داعيا منظمات الإغاثة الدولية والتجار وأهل الخير للنظر ومد يد العون لبناء مساكن لمثل هؤلاء الأهالي الذين يعيشون تحت مستوى خط الفقر في عموم مديريات المحافظة.
من جانبهم عبر الأهالي عن سعادتهم الغامرة لهذه اللفتة الكريمة من الأخ المحافظ والإبقاء بوعده في وقت قياسي .
مؤكدين أنه أول محافظ يزور منطقتهم ويتجاوب مع مطالبهم واحتياجاتهم .

من ( ناصر الساكت)