فوائد الليمون للكلى

صدى الحقيقة : متابعات

عادة ما يتم استعمال الليمون في العديد من الوصفات الطبية الطبيعية ، و ذلك يرجع إلى كونه غنياً إلى حد عالي بمجموعة من المعادن ، و الفيتامينات إضافةً إلى الأملاح ، و التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم ، و تعمل علاوة على ذلك بتطهيره ، و تخليصه من البكتيريا أو الجراثيم المسببة للعديد من الأمراض ، و المشاكل الصحية .

أهم الفوائد الصحية لليمون و الخاصة بالكلى :

يوجد عدد من الفوائد الصحية الخاصة بالليمون للكلى و منها :

أولاً : يعمل الليمون على الإقلال من درجة حموضة البول مما يمنع ، و بشكل قوي تكون أوكسالات الكالسيوم ، هذا علاوة على منع حصى حمض اليوريك من التكون .

ثانياً : تعد حصى الكلى من أحد أكثر الأمراض الخاصة بالكلى انتشاراً ، و ذلك حول العالم ، و هي تكون عبارة عن تلك الحصوات الصغيرة الحجم من الكالسيوم ، و التي تتجمع مع بعضها البعض لتشكل حصوة كبيرة الحجم مما ينتج عنه الإحساس بألم شديد ، و قوي للمريض حيث قد أثبتت العديد من النتائج الخاصة بالأبحاث الطبية الحديثة أن المداومة ، و الانتظام على تناول الليمون يعمل على منع تشكل الحصى في الكلى هذا إضافةً إلى عمله الجيد في معالجتها ، و ذلك يرجع إلى احتواء الليمون على نسبة عالية من سترات البوتاسيوم الطبيعية ، و التي تعد الحل الأمثل للحصى ، و ذلك يرجع إلى عملها على تثبيط عملية تشكيل حجارة الكالسيوم علاوة على تفتيتها العالي لتلك الحصوات الصغيرة ، و ذلك من أجل منع تشكل حصوات أكبر منها .

ثالثاً : يعمل الليمون كمساعد جيد في عملية التفتيت الخاصة بالحصى المتشكلة في الكلى ، و بالتالي إذابتها مما ينتج عنه تسهيل عملية انتقالها من الكلى إلى المثانة ، و من ثم البول .

رابعاً :  يعمل عصير الليمون على زيادة كمية البول ، و ذلك يرجع لمساعدته على تكون المياة ، و بالتالي خروج الحصى من البول .

خامساً : يعد عصير الليمون  المطهر الطبيعي الجيد ، و الفعال ، و ذلك نظراً لقيامه بمنع نمو البكتيريا في الكلى ، و بالتالي يقلل بشكل كبير من فرصة تكون الحصى أو حتى حدوث أي التهابات بولية .