رئيس اللجنة الصحية الكويتية يزور عدن ويناقش الأوضاع الصحية فيها

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

ناقش د. محمد أحمد الشرهان رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة" أمس الخميس، مع عدد من المسؤولين اليمنيين الاحتياجات الضرورية في عدد من المحافظات اليمنية.
تم ذلك خلال اللقاء الذي جمعه أمس بمحافظة عدن جنوب اليمن، مع وزير الصحة اليمني "د. ناصر باعوم" ومحافظ أبين اللواء "أبوبكر حسين سالم" وممثلين لمحافظات عدن ولحج والضالع، وعدد من رؤساء الهيئات الحكومية واللجنة العلياء للإغاثة.
وكان الشرهان يرافقه عدد من المسؤولين الكويتيين قد وصل أمس الخميس إلى عدن، في زيارة ستستغرق عدة أيام، سيتم خلالها على تفقد المشاريع التي نفذتها دولة الكويت في عدد من المحافظات اليمنية منذ بدء المعارك في البلد قبل حوالي عامين من الآن.
وقام الوفد فور وصوله عدن، بزيارة مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الجمهورية التعليمي بمدينة خور مكسر ومركز الغسيل الكلوي والمختبرات المركزية والمستودعات الطبية، ومركز الإغاثة التابع للحكومة اليمنية، أستمع خلالها إلى مجمل الهموم والمشاكل التي تعاني منها تلك المكتبات وأوجه المساعدات التي يمكن للجانب الكويتي تقديمها.

عقب ذلك قام رئيس اللجنة الصحية الكويتية ووزير الصحة اليمني، بتسليم 6 سيارات اسعاف لمحافظات " أبين ولحج والضالع" بواقع سيارتين لكل محافظة، وتقديم مولد كهربائي لمستشفى الجمهورية بقوة "500" كيلو وات، بالإضافة الى 55 طن من الأدوية سيتم توزيعها على مكاتب الصحة في المحافظات المحررة.

إلى ذلك شكر جمال بلفقيه رئيس مركز الإغاثة اليمني "حكومي" جهود دولة الكويت ممثلة باللجنة الصحية الكويتية على جهودها في تقديم مختلف صور الدعم والمساندة للشعب اليمني والتخفيف من معاناته جراء الحرب المدمرة التي تسببت فيها جماعة الحوثي وصالح في كل المحافظات اليمنية، مؤكدا استعداد مركز الإغاثة في تسهيل مهام اللجنة الكويتية والتنسيق معها حسب الاحتياجات المطروحة في المحافظات المحررة، وحتى تلك التي تقع تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

من ( شكري حسين)