وزير المياة يترأس اجتماعا لمناقشة أوضاع المياة بمحافظتي أبين وسقطرى

صدى الحقيقة : عبدالسلام هائل وزكي اليوسفي

ترأس الدكتور عزي هبة الله شريم وزير المياة والبيئة صباح اليوم اجتماعا بمقر اللجنة العليا للإغاثة بحضور جمال بلفقيه مستشار وزير الإدارة المحلية منسق اللجنة العليا للإغاثة والمهندس نجيب محمد أحمد مستشار وزير المياة ومدراء الهيئة العامة لمياة الريف والهيئة العامة للموارد المائية بمحافظات عدن ،لحج أبين وسقطرة .

وفي الاجتماع تم مناقشة عددا من القضايا المتصلة بتوفير مياة الشرب بمحافظة أرخبيل سقطرى في الحضر والريف والاحتياجات اللازمة لذلك والمتمثلة باهمية تحديث الشبكة وتوسيعها ومصادر مياة جديدة ومضخات ومصادر بديلة للطاقة .

بالاضافة إلى توفير موازنة التشغيل ورواتب الموظفين في مؤسسة المياة والهيئة العامة لمياة الريف بجزيرة سقطرى .

كما ناقش الاجتماع مشاكل الموارد المائية في حوض عدن لحج وأبين ومشروع الامداد المائي الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدد من المحافظات بالاضافة إلى البدائل للطاقة المحركة ( الطاقة الشمسية) وإعادة تقييم نشاط المنظمات العاملة في
في مجال دعم قطاع المياة .

وقد خرج الاجتماع بعدد من الإجراءات الهادفة لمعالجة مشاكل قضايا المياة وتوفير مياة الشرب خصوصا في محافظة أرخبيل سقطرى وإعادة تأهيل الشبكة التي تضررت من الاعصار و توفير الموازنات التشغيلية للمؤسسة المحلية ومياة الريف .

ووجه وزير المياة والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم مدراء الجهات المختصة بسرعة رفع الدراسات والتقارير بأهم الإحتياجات ليتم استيعابها في اعتماد الموازنات لها من قبل الحكومة أو لعرضها على اللجنة العليا للإغاثة ليتم استيعابها من قبل المنظمات الخليجية المانحة .

كما شدد على أهمية التعاون والتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة في التواصل مع الجهات الداعمة مبديا حرصه على تذليل كل الصعاب والمعوقات لتفعيل عمل ونشاط المؤسسات المحلية للمياة والهيئات والمرافق التابعة لوزارة المياة والبيئة بهدف توصيل خدمات مياة الشرب للمواطنين في مختلف المحافظات في المدن وفي المناطق الريفية .
حضر الاجتماع  محمد الصبيحي مدير عام العلاقات العامة بوزارة المياة .