الماس يغادر عدن إلى الرياض لحضور الإجتماع "42" للمجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي

صدى الحقيقة : عدن : سامح جواس

غادر يوم أمس الجمعة المهندس "حديد الماس" مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة العاصمة عدن متوجها إلى سلطنة عمان ومنها إلى الرياض لحضور الإجتماع الثاني والأربعين للمجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويتكون المجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية من رؤساء هيئات التقييس لدول مجلس التعاون السبع بما فيها بلادنا حيث انظمت كليا منذ مطلع العام 2011م .

وعلى مدى يومين سيناقش أعضاء المجلس الفني-رؤساء الهيئات- ما يتعلق بشئون التقييس والمستجدات في الدول الأعضاء والخطط المستقبلية وسبل ضبط جودة المنتجات في السوق الخليجية المشتركة. 

الجدير بالذكر ان هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هي المشرف على هيئات التقييس في الدول الأعضاء وتولي الدعم الكامل لدعم وتفعيل أنشطة التقييس وضبط جودة المنتجات في تلك الدول.

وفي تصريح لمركز إعلام الهيئة للمهندس الماس مدير عام هيئة المواصفات عدن أشار فيه إلى ان اللقاء الأخير الذي حضره والمنعقد في الرياض برئاسة معالي أمين عام هيئة التقييس الخليجي وبحضور نائب وزير الصناعة سالم سلمان الوالي قد أثمرت نتائجه حيث وجهت هيئة التقييس تعميم لكافة الدول الأعضاء بالتعامل في كافة الإجراءات والمعاملات مع هيئة المواصفات والمقاييس بالعاصمة عدن كونها تقوم بإدرة أنشطة التقييس في اليمن. 

وأضاف الماس قائلا : "لمسنا من أمين عام هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول خليج العربيه معالي الأستاذ "نبيل بن أمين ملا"
اهتماما بالغا واستعدادا غير عادي في دعم هيئة المواصفات والمقاييس عدن بما يمكنها من مواكبة التحديث والقيام بدورها الفاعل باعتبارها إحدى الحلقات السبع في السلسلة التي تتولى مهام حفظ سلامة المنتجات في السوق الخليجية المشتركة.