في لقاء كلاسيكو كرة الطائرة بجامعة عدن.. فوز كلية الهندسة على العلوم الإدارية

صدى الحقيقة : عدن :علاء بدر

حل صباح اليوم في مهمة أكثر من صعبة فريقا (كلية الهندسة، وكلية العلوم الإدارية) في جامعة عدن، ضيفان في ملعب كلية التربية- عدن، وذلك ضمن بطولة كرة الطائرة في برنامج أسبوع الطالب الجامعي العشرين، الذي يرعاه الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.

حيث سعى فريق كلية العلوم الإدارية إلى حسم المواجهة لصالحه مبكرا، لكن المهندسون رفضوا ذلك، وكانت لأشعة الشمس دور فعال في حرارة اللقاء الذي ساده الروح الرياضية.

وأثناء المباراة ظن الجمهور أن الكفة ستميل لصالح فريق العلوم الإدارية، فالفريق يتكون من محاسبين ومدراء أعمال، وإحصائيين، فكما يجدون حلول ومخارج للأزمات الاقتصادية، فبإمكانهم حسم النتيجة لصالحهم.

وبالفعل فقد كانت اللعبة في بدايتها توحي بأن العدد الأكبر من النقاط سيمتلكها الفريق الإداري، وفجأة تغيرت المعادلة الرياضية، وتبدلت الخطة وظهر فن التخطيط الهندسي الرياضي، وروح التعاون المثمر، فاستعاد الرسامون لوحتهم على أرضية الملعب، ليرسموا لوحة إبداعية رياضية في كرة الطائرة.

وبينما كانت الضاحية الغربية لكلية التربية- عدن تشهد كلاسيكو من نوع آخر، وهو الحدث الرياضي المثير الذي يسبق لقاء قطبي الكرة الأسبانية (برشلونة، وريال مدريد) في ملعب سنتياجو بالبرازيل فقد أضحى الحاضرون في شوق لمعرفة من المنتصر هنا في العاصمة عدن.

فأكد فريق كلية الهندسة جودة جهوزيته وتدريبه المسبق قبل خوض المباراة، وذلك من خلال المرونة التي تعامل بها مع الكرة المحلقة، وزد على ذلك اللياقة البدنية التي تمتع بها الفريق الهندسي، وكذا المتابعة المحكمة بين لاعبي فريق الهندسة الذين لعبوا بروح اللاعب الواحد في انسيابية رائعة.

وهنا أخذوا يتقدمون النقطة تلو النقطة محققين الفوز الصعب على فريق العلوم الإدارية بشوطين لصالح كلية الهندسة، مقابل شوط واحد فقط لكلية العلوم الإدارية.

حضر المشهد الرياضي المثير:

الأستاذ الدكتور محمد أحمد العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، والأستاذة صفية صالح باحميد مديرة عام النشاطات في الجامعة.

وكان من بين الحاضرين الكابتن ناصر سلامة مبروك مستشار رئيس جامعة عدن للشؤون الرياضية والإبداعية، والكابتن طلال محسن محمد مدير إدارة النشاط الرياضي في إدارة النشاطات بالجامعة، والأستاذ معاذ سعيد أحمد مدير مكتب نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب رئيس اللجنة الثقافية في الإدارة العامة للنشاطات، والأستاذ محمد علي البطاني مدير عام المساكن الطلابية في الجامعة، والكابتن أحمد محمد النجار المحاسب المالي في نيابة شؤون الطلاب؛ لاعب نادي الشعلة الرياضي "سابقا"، والأستاذ معاذ عبدالله محمود مدير النشاطات في المجلس الطلابي بكلية الهندسة، والأستاذ محمد عبدالله المهندس المسؤول الإعلامي بمجلس طلاب كلية الهندسة.