الكيان السياسي الجنوبي يؤكد على استمرار الشراكة مع دول التحالف العربي

صدى الحقيقة : الأناضول : شكري حسين

أكد البيان الصادر في عدن، اليوم الخميس، الذي بموجبه تم تشكيل مجلس سياسي لإدارة المحافظات الجنوبية، على استمرار التحالف مع دول التحالف العربي.

وكان محافظ عدن الأسبق، اللواء عيدروس الزبيدي قد أعلن في وقت سابق اليوم، هيئة المجلس الانتقالي، والذي تكون من 26 عضوا، محافظو محافظات ( حضرموت ولحج والضالع وشبوه وسقطرى)، بالإضافة إلى وزير الدولة الأسبق "هاني بن بريك"، وأكاديميين وعسكريين ومشائخ وشخصيات وطنية.

وأكد البيان، الذي اطلع عليه مراسل الأناضول، على استمرار التحالف مع دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ضد المد الإيراني بالمنطقة، والمشاركة مع المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب.

أعلن في "عدن" العاصمة المؤقتة لليمن، اليوم الخميس، عن اسماء الكيان السياسي الجنوبي، المتمخض عن "إعلان عدن التاريخي"، ويضم 26 عضوا بينهم 5 من محافظي المحافظات الجنوبية.

وكشف محافظ عدن الأسبق، اللواء "عيدروس الزبيدي" عن اسماء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي سيكون ممثلا للجنوب، والمتحدث بأسمه في الداخل والخارج.

وضم المجلس المعلن عنه، محافظو محافظات "حضرموت ولحج والضالع وشبوه، وسقطرى"، بالاضافة الى وزير الدولة السابق هاني بن بريك، من المحافظين في المحافظات الجنوبية أبرزهم محافظي محافظات حضرموت وشبوة والضالع ولحج، بالإضافة إلى وزير النقل مراد الحالمي.

ومن المقرر أن تتولى هيئة الكيان السياسي المعلن تمثيل وقيادة الجنوب لتحقيق أهدافه وتطلعاته في المستقبل القريب.

وكانت حشود جماهيرية كبيرة، قد فوضت الخميس الماضي، محافظ عدن المقال، عيدروس الزبيدي، بتشكيل قيادة سياسية لإدارة وتمثيل مناطق جنوبي اليمن.

وجاء في البيان الصادر عن الحشد الجماهيري، تحت عنوان "إعلان عدن التاريخي"، التأكيد على أن الجنوب كوطن وهوية في حاضره ومستقبله لكل أبنائه، وأن جنوب ما بعد 4 مايو/ أيار2017 ليس كجنوب ما قبل هذا التاريخ على قاعدة التوافق والشراكة الوطنية الجنوبية".