بعد حصول القوات الأمريكية على أدلة دامغة لدعم الاخوان للإرهاب

الزبيدي لقناة الحرة : نطالب المجتمع الدولي بضم الإخوان إلى قائمة الإرهاب لأنهم رعاته

صدى الحقيقة : خاص

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي في مقابلة له بثتها قناة الحرة الامريكية انه يجب اقامة دولة جنوبية سلمية لتكون مكملة لمجلس التعاون الخليجي ونحن جزء من المنضومة الخليجية والعربية وتابع الزبيدي حديثة نسعى لاقامة دولة تحترم المواثيق الدولية وحقوق الانسان وسنقوم بمحاربة التطرف والارهاب مع التحالف العربي في داخل اليمن وفي خارجه ولن نكون وقودا الا لأمن عربي شامل.

واكد الزبيدي ان علي عبدالله صالح همش كل الكوادر الجنوبية منذ صيف حرب 94

وأردف الزبيدي : ان حكومة صنعاء اغتالات 160 كادر جنوبي من عام 90-94 م في صنعاء.
وان صالح دمر جميع المؤسسات ونهب الثروات والنفط ولم يعرف الجنوب الفقر والحوع الا بعد 94 م.

وقال نحن دخلنا بكيان مع دولة العربية اليمنية ولم تنجح تلك الوحدة لذلك نحن لانطلب الانفصال بل نطالب باستقلال دولتنا ذات الهوية والتاريخ..

‏وأكد الزبيدي:  ان 90%من الجنوبين مع فك الارتباط واستعادة الدوله كاملة السياده وعاصمتها عدن

وفي تطرقة لاسباب الانتصارات بالجنوب وفشلها بالشمال قال الزبيدي نحن أتينا بالشرعية إلى عدن وان المقاومة الجنوبية كان لها دور كبير بدعم الاشقاء بدول التحالف العربي .

وأكد الزبيدي : انه لولا المقاومة الجنوبية لما تمكنت قوات التحالف من تحقيق النصر على أرض الجنوب ونحن سند وعون لقوات التحالف حتى تحقيق النصر الكامل .

وقال الزبيدي : أن معظم أعضاء حكومة الشرعية من الاخوان .طالب الزبيدي دول التحالف مراجعة تحالفاتها بالشمال خصوصآ مع الاخوان الذين هم سبب في تاخير النصر بالشمال .

وأضاف الزبيدي : ان القوات الأمريكية حصلت على معلومات وأدلة دامغة تثبت تورط الإخوان في دعم الارهاب. 

كماطالب الزبيدي المجتمع الدولي بضم الاخوان إلى قائمة الارهاب لانهم رعاته.

وقال الزبيدي ان ‏دول مجلس التعاون الخليجي لم ترفض بيان عدن التاريخي انما لديها اولويات في عاصفة الحزم

وأشار ‏عيدروس ان لا يمكن مقارنة المجلس الجنوبي ‏مع الحوثيين فنحن مع التحالف من أتى بالشرعية إلى عدن ‏بينما الحوثي انقلابي ايراني

وفي حديثة حول مكافحة الارها قال الزبيدي قررنا ان نكون ضمن المنضومة العاليمة لمكافحة الارهاب ونسعى لاقامة دولة تحترم المواثيق الدولية وحقوق الانسان وسنقوم بمحاربة التطرف والارهاب

وأردف بقوله سنكون شريك فعال في استئصال الارهاب في حال تم تجهيزنا وتدريبنا بشكل مناسب. 

وحول حديثه عن قرارات هادي الذي تستهدف القيادات الجنوبية قال الزبيدي انها عندما اصدر هادي قرار اقاله نائب الرئيس الاسبق بحاح حيث كان بحاح في ذلك الوقت في اجتماع رسمي عندما اصدر هادي قرار اقالته