وزير التربية د. عبد الله لملس يلتقي أعضاء كتلة التعليم للمانحين

صدى الحقيقة : محمد حسين الدباء

التقى د. عبد الله لملس وزير التربية والتعليم صباح اليوم في مقر الإدارة العامة التنفيذية للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي في خورمكسر بالعاصمة عدن بكتلة المانحين لقطاع التعليم بحضور عدد كبير من ممثلي الجهات المانحة لقطاع التعليم.

وفي البداية تقدم وزير التربية والتعليم بالشكر للجهات المانحة لقطاع التعليم وقدم لهم استعراضا وافيا للصعوبات المالية والفنية التي تواجه قطاع التربية والتعليم والتي لم تشكل مانعا للقيام ببعض الإجراءات التطويرية.

كما اكد معالي الوزير على انتهاء كافة الإجراءات التحضيرية للبدء باختبارات شهادة الثانوية العامة التي ستنطلق يوم الأحد الموافق 9 يوليو في 12 محافظة. وأكد أن الوزارة تتطلع في المرحلة القادمة ان يقدم المانحون دعمهم لطباعة الكتاب المدرسي.

وفي الاجتماع قدم د. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وثيقة الكميات والمواصفات لمدخلات طباعة الإنتاج للعام الدراسي القادم.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم تتطلع إلى دعم سخي من المانحين لكي تستطيع وزارة التربية استكمال طباعة الكتاب المدرسي حيث أن الدولة لن تمول إلا 20% فقط من قيمة العقد من الموازنة العامة للدولة. كما قدم شكره الجزيل لكل ما قدمه المانحون للمؤسسة إلى الآن.

وشكر معالي وزير التربية الحاضرين مؤكدا على ضرورة استمرار الاجتماعات المشتركة في المستقبل.