آخر الأخبار

برعاية المجلس الانتقالي.. مؤسسة قانون للعدالة تدشن ورشة عمل حول تعامل رجال الأمن مع المسافرين والوافدين

الخميس 30 ديسمبر 2021 1:00 ص
برعاية المجلس الانتقالي.. مؤسسة قانون للعدالة تدشن ورشة عمل حول تعامل رجال الأمن مع المسافرين والوافدين
صدى الحقيقة : خاص
دشنت مؤسسة قانون للعدالة والتنمية  في العاصمة عدن، ورشة عمل حول" تعامل رجال الأمن مع المسافرين والوافدين في المطارات والموانى والنقاط الأمنية" برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي مستهل الورشة، ألقى العميد مطهر الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن كلمة أشار فيها إلى ضرورة تحلي رجال الأمن بالأساليب والصفات الجيدة في التعامل مع المسافرين والوافدين.
وأوضح الشعيبي في كلمته الدور الإيجابي الفعال لرجال الأمن في كل المواقع والمنافذ منها المطارات والموانئ وغيرها، التي تمثل الواجهة الأساسية للدولة، وتقديم الصور السليمة التي توضح الاهتمام الكبير بالمواطنين والوافدين من الدول الأخرى.
وتحدثت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في الورشة مستعرضة عدداً من النقاط التي يجب على رجال الأمن الالتزام بها أثناء عملهم وطريقة تعاملهم مع المواطنين التي تعد هي الهدف الأساسي الذي ينقل الصورة المناسبة عن رجل الأمن وما يمثله.
وكانت القاضي أنهار المشدلي رئيسة مؤسسة قانون للعدالة والتنمية، قد ألقت كلمة رحبت من خلالها بالحضور، وأوضحت فيها مكانة القضايا المتعلقة بالأمن وعلاقة رجال الأمن بالمواطنين، ومالها من أهمية في تحديد طبيعة وأداء ومهام وأهداف رجال الأمن ومؤسساتهم الأمنية والدور الهام الذي تعكسه في جميع المنافذ والنقاط الأمنية.
وناقشت الورشة عدداََ من المواضيع المتعلقة  بطريقة تعامل رجال الأمن وأخلاقيات العمل في المجال الأمني والمتطلبات القانونية، وأهمية المسؤولية الأمنية تجاه المسافرين والوافدين، و ماهية الوسائل المساعدة في ذلك.
حضر الورشة مازن البغدادي مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بتنفيذية انتقالي العاصمة عدن، ومساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس، وعدد من الشخصيات الأمنية والمختصين بالجانب الأمني.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر