برعاية أبناء يافع في جمهورية الصين الشعبية

شعب العرب يتأهل إلى نهائي دوري الشهيد « أبو خالد »

صدى الحقيقة : أبو همام الدوعني

برعاية أبناء يافع في جمهورية الصين الشعبية و ضمن تصفيات دوري الشهيد وليد عبدالرب الطفي « أبو خالد »  أقيمت عصر اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 المباراة الثانية في الدور نصف النهائي في مباراة لاتقبل القسمة على اثنين والتي جمعت بين فريقي شهداء القعيطي vs شعب العربى. 

ووسط حضور جماهيري مهيب حضرت من كل حدب وصوب من جميع مديريات يافع العليا والسفلى لحضور هذا اللقاء الكروي على ملعب مدرسة الفاروق قرية الصيرة لبعوس يافع نزل الفريقان إلى أرضية الملعب الترابية باللونين الأبيض لفريق شعب العرب( العميد ) واللون الازرق لفريق شهداء القعيطي. 

حاملين صورة الشهيد « أبو خالد »  مع راية الجنوب ومع انطلاقة صافرة الحكم صالح منصر بدأت المباراة ومنذ البداية تناقل الكرة بشكل جميل ولم يمهل فريق شعب العرب فريق شهداء القعيطي .

ومن ركلة ركنية ارتقى لها محمد سرحان ليسكنها في المرمى بعد أن ارتطمت بالعارضة على يسار حارس المرمى في الدقيقة 8 واستمر اللعب مفتوح وتناقل الفريقان هجمات متبادلة حتى أثمرت هجمة منسقة صنع منها اللاعب عبدالله بن سوادة كرة عكسية للمهاجم موسى ليسكنها رأسية في مرمى شعب العرب بالدقيقة 16 .

ولم يمهل شعب العرب القعيطي سوى دقيقتين انفرد مهاجم شعب العرب اللاعب غالب ناصر بحارس القعيطي ليسجل الهدف الثاني بالدقيقة 18 والهدف الثالث في الدقيقة 21 عن طريق اللاعب مسعود الخضر ومايميز فريق شعب العرب سرعة تناقل الكرة بإحكام وكذلك الضغط على حامل الكرة.

عمار الوحش يهدد مرمى شعب العرب من كرة ثابتة تقف العارضة أمام كرته بالدقيقة 27 القعيطي لم يستسلم رقم تأخره  حاول ولكن كل محاولاته غير موفقة وكان شعب العرب هو من يهدف حيث سجل الهدف الرابع بالدقيقة 37 عن طريق اللاعب محمود الحارثي .

شوط أول مليئ بالمفاجئات شعب العرب أهداف إبداع في تناقل الكرة وقدم الفريقان كل مالديهما لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم شعب العرب على شهداء القعيطي ب 4 أهداف مقابل هدف. 


​مجريات الشوط الثاني​ : 
بدأ الشوط الثاني مختلف القعيطي منذ اللحظات الأولى بدأ ضاغطآ على شعب العرب يسجل من هجمة منسقة ومن خطأ دفاعي تسكن الكرة بمرمى شعب العرب معلنة الهدف الثاني في الدقيقه 7 وبعد ذلك كشر فريق القعيطي أنيابه ليضيف هدفآ ثالثآ بقدم المتألق عبدالله بن سوادة بالدقيقة 16 وحرمت العارضة هدفآ حقيقآ في الدقيقه 20.

وبعد أن كانت الأفضلية في الشوط الأول لشعب العرب تحولت الأفضلية في الشوط الثاني القعيطي مع هتافات الجماهير والمعلقين المبدعين زاد هذه المباراة حماسآ وتشويقا .

وعاد فريق شعب العرب إلى أجواء المباراة بعد أن غاب عنها منذ بداية الشوط الثاني ليسجل الهدف الخامس عن طريق اللاعب محمد سرحان في الدقيقه 30 وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل موسى صالح هدف القعيطي الرابع لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بفوز مستحق لشعب العرب ب 5 - 4.

وبهذه النتيجة يتأهل شعب العرب إلى النهائي و يكون على موعد مع صقور عثارة في المباراه النهائية المقرر إقامتها يوم الجمعه القادم تاريخ 29 سبتمبر 2017 م. 


​تحصل اللاعب عبدالله بن سواده من فريق شهداء القعيطي على جائزة أفضل لاعب في المباراة وجائزة مقدمة من مستوصف دار الحكةه التخصصي تحت اشراف الدكتور محمد نصر حيدرة


​أدار  المباراهةصالح منصر حكم ساحة وساعده على الخطوط ياسر العنتري مساعد أول و بندر عبدالرحمن مساعد ثاني و محمد سالم العنتري حكم رابع وراقب المباراة ياسر سالم.