انطلاق مسابقة الدراجات الهوائية بأبين 

صدى الحقيقة : خاص

برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بقيادة الكابتن أحمد صالح الراعي وفي أجواء فرائحية انطلقت عصر اليوم الجمعة بزنجبار مسابقات الدراجات الهوائية لأندية محافظة أبين في إطار الإستعدادات لتشكيل منتخب المحافظة للدراجات الهوائية والذي سيشارك في أولمبياد الجمهورية الذي سيقام في العاصمة المؤقتة عدن .

وشارك في المسابقة ( 30 ) دراجاً يمثلون ( 8 ) أندية بالمحافظة وهي : ( حسان - فحمان - خنفر - الدرجاج - التعاون - الجيل - الهلال - سد باتيس ) ..

هذا وكانت إنطلاقة الدراجات الهوائية من مضمار ملعب خليجي ( 20 ) بضاحية المدينة وانتهت أمام مدرسة ( 14 ) أكتوبر بزنجبار .

وكانت النتائج في هذه المنافسة الشبابية للدراجات الهوائية بفوز شباب نادي خنفر والذين حصدوا المراكز الخمسة بالتتالي :

المركز الأول : جلال جميع عوض الرحيتي .

المركز الثاني : محمد بليغ محمد حسين .

المركز الثالث : فضل سالم حميد سالم .

المركز الرابع : صالح عوض محمد سعيد .

المركز الخامس : محمد أيوب حسن .

المركز الخامس مكرر : ياسر الخضر البريكي .

وعقب إنتهاء المسابقات جابت فرق الأندية بدراجاتهم الهوائية الشارع الرئيسي لمدينة زنجبار وسط إبتهاج وفرحة غامرة عبرت عنها جموع الناس في هذا الشارع الذين إستقبلوا الشباب بالتصفيق والتصفير والفرحة وكأن هذا المشهد أعاد لهم الحياة كما كانت عليها في الفترة ماقبل عام 2011م .

وفي تصريح للكابتن حمدي بلعيدي رئيس إتحاد الدراجات الهوائية بأبين - أوضح فيه أن هذه الفعالية والتي تأتي ظمن إطار تشكيل فريق المحافظة للدراجات الهوائية المشارك في أولمبياد الجمهورية المقام في العاصمة المؤقتة عدن تعتبر فعالية هامة في إطار تنشيط هذه اللعبة التي شهدت ركودا كبيرا في أنشطة الأندية الرياضية في المحافظة منذ حرب 2011م .

داعياً المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة وإتحاد الدراجات ومحافظ أبين إلى دعم هذه اللعبة وتنشيط الشباب وتحفيزهم حتى يمثلوا المحافظة في المنافسات المختلفة داخلياً وخارجياً .

حضر الفعالية المقدم محمد العوبان قائد الحزام الأمني بزنجبار و الكابتن أحمد ماطر قائد الكشافة بأبين .