ارتفاع الصادرات الألمانية في مارس مع هبوط الطلبيات الصناعية

صدى الحقيقة: متابعات

في مارس، شهدت الصادرات الألمانية انتعاشًا، مع تحقيق زيادة بنسبة 0.9٪، مدعومة بالطلب القوي على السلع من الولايات المتحدة والصين، على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي. أعلن مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني أن هذا الأداء تجاوز توقعات المحللين، الذين كانوا يتوقعون زيادة بنسبة 0.4٪ فقط.

يأتي هذا الانتعاش بعد هبوط في الصادرات خلال فبراير، حيث تراجعت بنسبة 1.6٪. وحذر الاتحاد الألماني لتجارة الجملة والتجارة الخارجية من أن تراجع القدرة التنافسية وزيادة الإجراءات الحمائية قد يؤثران سلبًا على الاقتصاد الألماني، الذي يعتمد بشكل كبير على التصدير.

من ناحية أخرى، فقد ازدهرت الصادرات في مارس بفعل الطلب المتزايد في الولايات المتحدة والصين، حيث ارتفع الطلب بنسبة 3.6٪ و3.7٪ على التوالي. وعلى الرغم من هذا النجاح، فإن توقعات الطلبيات الصناعية تعرضت للاختلاف بشكل مفاجئ، حيث تراجعت بنسبة 0.4٪ في مارس، بينما كان من المتوقع زيادتها بنسبة 0.4٪.
وأشار المكتب الإحصائي أيضًا إلى زيادة في الواردات بنسبة 0.3٪ خلال نفس الفترة، بعد ارتفاعها بنسبة 3٪ في فبراير. وسجل الميزان التجاري فائضًا بقيمة 22.3 مليار يورو في مارس، متجاوزًا التوقعات التي كانت تبلغ 22.2 مليار يورو، مقارنة بفائض قدره 21.4 مليار يورو في الشهر السابق.