عدن ترتدي أبهى الحلل استعدادا لإستقبال العيد

صدى الحقيقة :خاص

تشهد مدينة عدن هذه الأيام أعمال وانشطة مكثفة لصندوق النظافة والتحسين استعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك .ولترتدي أبهى حللها ابتهاجا وفرحة بهذه المناسبة الدينية العظيمة ..

 


*قيادة وكوادر وعمال النظافة والتشجير في الصندوق لايرتاحون ...الا براحة  أبناء المدينة والقادمين إليها ...ولايهنئون بحلاوة العيد ،الا وهم في مواقع العمل .ولا ينعمون بإجازات العيد .إلا وهم يقدمون خدماتهم للسكان ولكل وافد وقادم لقضاء إجازة العيد في المدينة الحاضنة لكل أبناء الوطن ...إنها العاصمة عدن .


في جولة استطلاعية على بعض شوارع العاصمة عدن بدأناها من جولة النسيج فشارع الشهيد سالم علي قطن ومنذ الصباح الباكر  .شاهدنا عمال النظافة والتشجير وهم يرتدون الزي (البرتقالي ،والاخضر)  يعملون جنبا إلى جنب، عمال النظافة ينظفون الشوارع وتلميعها وسيارات تنقل المياه لغسل الأرصفة  .. وعمال التشجير يقومون بتشذيب الأشجار وتزينها وتجميلها على اشكال وقوالب فنية وجمالية رائعة...سواء أكانت في الجزر الوسطية أو على جوانب الطريق .
كما هو امتدادا من جولة النسيج وحتى جولة كالتكس .رغم شدة الحرارة والازدحام الشديد للحركة المرورية في هذا الشارع .


وواصلنا جولتنا الاستطلاعية بصحبة مدير إدارة التقييم والمتابعة / خليل مقبل  ومجموعة من الاعلامين ومندوبي القنوات لتشمل هذه المرة خط وكورنيش ريمي بمديرية المنصورة ،والذي لاحظنا فيه أيضا كثافة للعمال وإنجاز في الأعمال ،وبدا الاهتمام أكثر كون هذا الكورنيش واحد من أهم الكورنيشات التي يرتادها سكان العاصمة عدن .خصوصا خلال الفترة المسائية وبالذات ايام الإجازات العيدية نظرا لاطلالته على مياه بحيرات المملاح أحد أهم وأبرز متنفسات العاصمة عدن وواحد من المحميات الطبيعية التي ينبغي الحفاظ عليه . والذي يحرص صندوق النظافة على إنشاء خور يربط البحيرات بمياه ساحل ابين ابتداء من جولة (سوزوكي) .


وفي القرب من بوابة المملاح استوقفنا المسير لأخذ بعض الصور للعمال وهم في عز نشاطهم ورغم حرارة الجو ..لكنهم يعملون دون كلل أو ملل ...استقبلتنا ابتساماتهم رغم اختلاطها بحبات العرق والرشح الذي يتصبب من وجوههم .
وعلى خط جولة سوزوكي المملاح خور مكسر  الذي ازدانت جزره الوسطية بلوحة خضراء .جسد فيها اخواننا من عمال التشجير لوحة فنية بديعة .

كان لنا هذا الحديث مع مدير المنطقة الثانية في إدارة التشجير المهندس/ رامي جلال محجوب والذي  أوضح فيه أنه وفي إطار تنفيذ الخطة العيدية لصندوق النظافة والتحسين وتنفيذا لتوجيهات المدير العام للصندوق المهندس / قائد راشد  .

إستطلاع / عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي