نادي الصقر يرفض المشاركة في انتخابات اتحاد القدم

صدى الحقيقة - خاص


 


اكدت إدارة نادي الصقر الرياضي الثقافي الاجتماعي بتعز، أن ثوابتها ومبادئها، تبقى القيمة والحديث والمساحة التي ترافق أي حدث يقدم هوية رياضة وتفاصيل، ذات علاقة بمحتوى كرة القدم او أي لعبة أخرى. 


إدارة الصقر التي عقدت اجتماعا استثنائي، اليوم السبت، برئاسة الأستاذ رياض عبد الجبار الحروي، وقف أمام دعوة الاتحاد اليمني لكرة القدم لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة وذلك في ال 30 من نوفمبر القادم.

 

كما تابع ردود الأفعال والمواقف من قبل إدارات بعض الأندية في عدد من المحافظات وبعد نقاش موضوعي. 


كانت منظومة القرار في نادي الصقر، تختار محطة ذات صلة بمواقفها السابقة التي دائما ما تحتفظ فيها بأهم جزئية، وهي عدم القبول بالولاءات والانحناء للقرارات العبثية التي  يختارها البعض، دون القبول بأراء الآخرين وجمعية عمومية، هي المخولة باتخاذ ما يناسب العطاء الشامل الذي يجمع كل الأطراف في محطة عامة، حينما يكون هناك حديث عن انتخابات انتظرها الجميع ما يقارب 14 سنة.


مساحة الحوار وقيمة النقاش الذي لم يغب عنه ربان القرار " شوقي احمد هائل" من خلال اطلاع وتواصل، كان يؤكد في كل دلالاته أن الصقر، قيمة للذات وخصوصية للقرار وثبات مع القيم، من خلال حديث متصل مع الحدث اختار فيه أن يكون جزءًا من مصلحة كرة القدم والوطن، بعيدا عن فوضوية البعض واتخاذ مسارات تضرب اللوائح وتغيب حقيقة أن يكون هناك عمل لمرحلة قادمة، تتجاوز الإخفاقات، وتعود بنوايا التصحيح، ليكون الجميع باتجاه حوار مرحلة جديدة، تمنح كرة القدم، منظومة عمل راقية تجيد ان تكون قادرة على تغيير منهجية الارتباط بالجمعية العمومية دون الحاجة الى الولاء المدمر 
اللغة المثقفة بمواعيد القرار وكيف يتخذ وأين يراد به، كان يقدم الهوية المعتادة، لروح نادي الصقر، التي كانت تصنع الحدث بمواقف كثيرة سابقة، رفضت الاعوجاج، حينما يكون بعيدا عن روح العمل الذاهب الى المصلحة، كانت القرارات المتخذة تصب في هذا الاتجاه.

حيث أكد مجلس الإدارة على موقفه الذي اتخذه العام الماضي والذي عبر عنه من خلال بيان النادي الصادر بتاريخ 2023/9/9 ، وكذلك توصيات وقرارات الجمعية العمومية للنادي في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد في منتزه تعز بتاريخ 2023/10/4.


مجلس إدارة النادي دعم المواقف المطالبة بتفعيل دور إدارات الأندية وحقها المكفول قانوناً في اختيار مرشحيها وممثليها في التصويت لانتخابات اتحاد كرة القدم وذلك وفقاً للمادة (٢١) فقره (١) بنود (أ_ ب- ج) والفقرة (٢) في المادة نفسها من النظام الأساسي للاتحاد.


ورفض رفضا تاما محاولة الاتحاد استلاب حق الأندية المشار اليه.


كما أكد مجلس إدارة النادي على ضرورة ممارسة الشفافية المالية، وحق الجمعية العمومية في الاطلاع على ميزانية الاتحاد وحساباته والحصول على المعلومات الصحيحة بشأن الدعم الذي يحصل عليه الاتحاد وذلك من خلال تقديم ميزانية عمومية مدققه من مكتب محاسبين قانونيين تختارهم الجمعية العمومية وفقاً للنظام الأساسي للاتحاد المادة (22) - مجالات الصلاحية- الفقرات (د - هـ - و) والمادة (27) جدول اعمال الجمعية العمومية الفقرة (2)، البنود (ي- ك. ل).


بالإضافة إلى تأكيد مجلس إدارة النادي وقيادته العليا أن خلافه مع مجلس إدارة الاتحاد هو حول عدم التزام الاتحاد بالنظام الأساسي واللوائح المنظمة لعمل الاتحاد وعدم ممارسة الشفافية وإرساء مبدأ العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص امام جميع عناصر اللعبة.


وطالب مجلس ادارة النادي رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالالتزام بالنظام الأساسي وعدم تجاوزه ، وذلك خدمة للصالح العام.


مؤكدا على ثوابته التي عبر عنها في أكتر من مناسبة وأهمها تمسكه بالنظام الأساسي للاتحاد والتطبيق العادل للوائح والشفافية الادارية والمالية، واذا استمر الاتحاد في مخالفة النظام الأساسي فإن مجلس إدارة النادي سيعلن عن عدم مشاركته في الانتخابات التي دعا الاتحاد اليها.


ودعم مجلس الادارة كل الجهود المبذولة لتصحيح مسار الكرة اليمنية ، بما فيها التواصل مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اليمنية والاتحادين الأسيوي والدولي لتحقيق هذا المطلب الذي يخدم صالح الكرة اليمنية.


مؤكدا على احترامه للجميع كما يوكد انه ليس لديه خصومة شخصية مع احد، وان مواقفه نابعه من كونه عضو جمعية عمومية للاتحاد يمارس حقوقه في النقد البناء وفق الأطر القانونية وبما ينسجم مع النظام الأساسي للاتحاد ، وبما يحقق المصلحة العامة.

 

إعلام النادي