استعدادا للموسم الزراعي

مدير وحدة الري بأبين المهندس جمال حلبوب يلتقي بمندوبي المزارعين في منطقة الحصحوص بخنفر

صدى الحقيقة : خاص : جعار

التقى  مدير وحدة الري المهندس جمال حلبوب بمندوبي المزارعين في منطقة الحصحوص بمديرية خنفر حيث وجه المهندس جمال كلمة توجيه لمندوبي المزارعين في منطقتي جبل لحبوش والجبلين وحث االمزارعين على تفعيل التعاون والمساهمات كخطوة بديله في حالة تأخر الدعم الحكومي .

 وناقش معهم برنامج الري لموسم الصيف لري الاراضي الجدب و اتباع نظام الري المتعارف عليه في استحققات المياة وتوزيعها  لهذا فان الدور يقع على المستفيدين للاشراف مع الري على تسيير السيول وتهيئة قنوات وانظمة الري بالمساهمة المجتمعية .

وأضاف : ان اختيار ممثلين عن مزارعي الجبلين وجبل لحبوش وتشكيل لجان اشرافية سوف يكون لها دورا ميدانيا مع الري في الاشراف على المخصصات المعتمدة لانظمة الري من الدعم الذي خصصه رئيس الوزراء بجهود الاخ اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ أبين باعتبار مشاركتكم في الاشراف على التنفيذ هو السبيل الوحيد لتجاوز الاخلالات واستعادة الثقة بين المزارعين وادارة الري .

ومن خلال اللقاء شرح مدير الري وضع أنظمة الري في منطقة وسط الدلتا مقترحا تخصيص السيول الهادئة لنظام الديو والمخزن لعدم قدرتها على الصمود أمام السيول العالية وهي عقم ترابية تم تنفيذها بجهود المزارعين .

مؤكدا ان خطة النهوض بدور الري بدلتا أبين يعتمد على النهوض بدور المزارعين وتفعيل التعاون والتماسك بين أبناء الدلتا. 

وقد طرح مدير الري مشكلات الري مقدرا مساحة الاراضي الجدب لاكثر من ٤٥ الف فدان ولهذا تم اعداد خطط مرحلية لمعالجة المشكلات وفقا للامكانيات المتاحة. 

وناشد المزارعون المحافظ اللواء أبوبكر حسين ورئيس الوزراء بسرعة توفير نفقات تشغيلية لإدارة الري كي تمارس مهامها بكل يسير .

وتكون الالات شراكة بين الري والمزارعين في الملكية والنفقات والتشغيل حتى يبنى الاقتصاد ا لزراعي على اسس سليمة .
وقد خرج اللقاء بتشكيل لجان اشرافي تشرف على الري اثناء السيول على النحو التالي 

محمد سعيد لقمع مشرف عام قناة الجبلين ممثلا للمزارعين
اللجنه الفرعيه لجبل لحبوش
1- حليم الخرباش
2- فهمي يحي سالم
3- خالد المهاجر
4- خالد عبد يحي


قناة الجبلين
جميل مهدي العتد نشرف عام القناة
اللجنه الفرعيه
1- حامد الدنوش
2- عثمان جحش
3- اسامه جامع
4- العبد ناصر مطلق

من ( أنور الحضرمي)