آخر الأخبار

منظمة أدرا تختتم الدورة التنشيطية لمتطوعات المجتمع في مديرية الضالع

الأربعاء 08 سبتمبر 2021 11:49 م
منظمة أدرا تختتم الدورة التنشيطية لمتطوعات المجتمع في مديرية الضالع
صدى الحقيقة : خاص
اختتمت اليوم الاربعاء في "محافظة الضالع" فعاليات الدورة التدريبية التنشيطية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع في مديرية الضالع ،والتي وتمولها منظمة ادرا ،وذلك بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ضمن مشروع المساعدة متعددة القطاعات والاستجابة التغذوية( MANR) .
الدورة التدريبية التي احتضنتها قاعة نادي الصمود وقاعات مؤسسة النبراس استهدفت 65 مشاركة لمتطوعات صحة وتغذية المجمتع من الفتيات ، والقابلات ،وسيدات المجتمع من مختلف مناطق مديرية الضالع لما من شانه تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للأمهات والأطفال دون سن الخامسة الذين يعيشون في القرى.
حيث تلقين المشاركات خلال أيام التدريب الست على معارف، ومعلومات جيده لمفاهيم الاكتشاف المبكر لحالات سوء التغذية الحادة ،ومتابعة الحالات المتخلقة عن المعالجات ،ومتابعة النمو للأطفال اقل من سنتين وتقديم المشورة المناسبة.
كم تم اكتساب المتطوعات المجتمعيات مهارات في كيفية تعزيز الممارسات التغذوية الجيده في المجتمع حول مواضيع الرضاعة الطبيعية ، وكيفية ممارسات التغذية التكميلية في تغذية الحامل والمرضع ،والنظام الغذائي المتوازن ،إلى جانب اهمية تدعيم الغذاء للأطفال بالمغذيات الدقيقة في الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض ، وكيفية ممارسات النظافة الشخصية في الاوقات الحرجة ،ووسائل تنقية المياه.
هذا وقد كان مشرفي وممثلي منظمة ادرا ممثلة بالضابط الميداني أكيد قايد ، وصهيب سمير (كاشير) على اهتمام متواصل خلال أيام الدورة التدريبية في تذليل كافة الصعوبات وانجاح الدورةو توفير المستلزمات اللازمة للمدربين والمشاركات.
الجدير بالذكر إن منظمة ادرا تدأب على تنفيذ دورات تدريبية في مديرتي الضالع والازارق منذُ بداية شهر اغسطس لعدد 140 مشاركة توزعت دورات التدريب على ثلاث مراحل حول صحة وتغذية المجتمع والدليل الجديد لبرنامج الصحة التغذوية.

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر