آخر الأخبار

مؤسسة جدارية للتنمية والإعلام تصدر أول مجلة متخصصة بفن الكوميكس بعدن

الأحد 07 نوفمبر 2021 11:55 م
مؤسسة جدارية للتنمية والإعلام تصدر أول مجلة متخصصة بفن الكوميكس بعدن
صدى الحقيقة : خاص
أصدرت حديثاً مؤسسة جدارية لتنمية والإعلام بالعاصمة عدن،"مجلة زنجو" ،المتخصصة بفن كتابة القصة المصورة الكوميكس،الممولة من معهد جوته الالماني،ضمن مشروع الكوميكس الذي نفذته المؤسسة. 
ويأتي صدور المجلة التي تقع في 34 صفحة ملونه متنوعة، نتاجاً لورشة عمل نفذتها المؤسسة خلال شهر سبتمبر من العام الجاري حول مشروع فن الكوميكس،لعدد من الرسامين والكتاب الموهوبين، والذي تهدف إلى التعريف بالارث الثقافي والاجتماعي لمدينة عدن،وإيماناً من المؤسسة بأن تجربة إصدار مجلة تدعم تعزيز فن الكوميكس، وتدفع بتجربة جديدة للنضوج والرسامين وكتاب القصة القصيرة من التعبير الفني الجمالي. 
وأشار رئيس مؤسسة جدارية لتنمية والإعلام ياسر عبدالباقي، في تصريح إعلامي لمختلف الوسائل الصحفية والالكترونية، أن إصدار المجلة خطوة متقدمة تليها خطوات اخرى لتسليط الضوء بنشاط المؤسسة ودورها تجاه الموروث الشعبي والتقليدي في صون التراث لمدينة عدن. 
وبين رئيس المؤسسة، بأن المؤسسة تتبنى مشروع فن الكوميكس وتعد المجلة باكورة أعمالها التي تحتوي على موضوعات متعددة وشيقة جميعها مأخوذة من العادات الشعبية والتقاليد والاعراف للاسر العدنية،متطرقاً الى مضامين صفحات المجلة التي تتمحور حول الشيذر الزي العدني عند النساء وترتيبات الاعراس القديمة باسطح المنازل والطقوس الاجتماعية لزيارة العيدروس .
وأكد ان المؤسسة ستعمل على توسيع انشطتها والمساهمة في فتح مجالات اوسع لكل المثقفين والفنانين والموهوبين من أجل التعبير عن أفكارهم وتقديم إبداعاتهم المختلفة .

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر