اختتام دورة تدريب مزارعي محصول البن في يهر يافع

صدى الحقيقة : خاص
اختتمت اليوم الخميس الدورة التدريبية لمزارعي محصول البن اليافعي بمدرسة الشهيد علوي بن علوي سعيد منطقة أسطلة الذي ينظمها مكتب الزراعة والري بمديرية يهر يافع محافظة لحج بمشاركة (35) مزارع ، وبتمويل من منظمة براجما الأمريكية ، وفي اليوم الأخير من الدورة تمت مناقشة سلسلة القيمة الحقلية وتحسين الجودة والمعاملات الزراعية ما بعد الحصاد من قبل الخبير م . د/سعيد عبده الشرجبي وتقييم الدورة من قبل المشاركين من حيث أداء المدرب ومحتوى البرنامج التدريبي والفترة التدريبية .. كما استمع المهندسين إلى مقترحات المزارعين حول الدورة ، والأحتياجات الزراعية وطلبوا عكسها على الجهات المانحة. 
وفي الختام إلقى الأخ مدير الزراعة والري أ. محمد عبدالحافظ البرهمي كلمة نقل من خلالها التبريكات بنجاح الدورة التدريبية لمزارعي محصول شجرة البن مشددآ على ضرورة الإستفادة من كل المعارف والمهارات والطرق الحديثة التي تلقوها خلال أيام التدريب ونقلها على الواقع ، وإضاف مدير الزراعة تاكيده على الإهتمام بتأهيل المزارع بالمديرية خلال الدورات التدريبية يساعد على الإهتمام بزراعة وأنتاج البن.
من جانبه تحدث استشاري سلة قيم البرنامج الإنتعاش الأقتصادي سبل العيش بمنظمة براجما المهندس طه النهاري بكلمة عن تقييم سير عمل الورشة والتدريب والتاهيل لمزارعي البن مؤكدين أن خبراء المنظمة يبذلوا قصارى جهدهم لتأهيل المزراعين على المراحل المختلفة وذلك لمواكبة التطورات الزراعيه الحديثة ، وإضاف إننا نهدف لتطوير مهارات المزارعين بجميع مديريات يافع والمحافظات.