انتقالي حضرموت يهنئ شعب الجنوب بالتوقيع على الميثاق الوطني

صدى الحقيقة : خاص
رفعت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت أجمل التهاني والتبريكات لشعب الجنوب وقيادته السياسية، بنجاح اللقاء التشاوري للمكونات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية، الذي اختتم أعماله صباح اليوم، بالتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي.
وثمنت الهيئة في بيان صادر عنها، مساء اليوم الاثنين، الجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، في توحيد الصفوف ولم الشمل الجنوبي، ورعايته لهذا اللقاء الذي وصفته بالعرس الجنوبي..
مشيرة إلى أن النتائج التي خرج بها اللقاء ستسرع في تحقيق أهداف شعبنا و وستحدد معالم ومستقبل الدولة الجنوبية التي يتطلع إليها..
نص البيان:
ترفع الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت أجمل التهاني والتبريكات لشعب الجنوب وقيادته السياسية، بنجاح أعمال اللقاء التشاوري للمكونات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية، الذي اختتم أعماله صباح اليوم بالتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي.
إننا في الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت ونحن نحتفي بهذا المنجز العظيم، فإننا نحيي ونثمن الجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، في توحيد الصفوف ولم الشمل الجنوبي، والتي توجت بهذا العرس الجنوبي، وما خرج به من نتائج من شأنها التسريع في تحقيق أهداف شعبنا ورسم معالم مستقبل الدولة الجنوبية التي يتطلع إليها..
إن شعب الجنوب، بهذا الانجاز ، المتمثل في التوافق والاصطفاف والتوقيع على الميثاق الوطني، الذي يتضمن مشروع أسس ومبادئ الميثاق الوطني الجنوبي، ومشروع اتجاهات الرؤية السياسية للمرحلة الراهنة، ومشروع أسس وضوابط التفاوض السياسي القادم، ومشروع اتجاهات أسس بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية، يسطر من جديد ملحمة نضالية، تقربه من تحقيق أهدافه وتطلعاته، وتنتصر لدماء الشهداء والجرحى. 
صادر عن:
الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/ حضرموت
المكلا|| الاثنين/٨/مايو/٢٠٢٣م