الساسة والإعلام والتواصل الاجتماعي.. تفاعل غير مسبوق مع فلسطين في أميركا

صدى الحقيقة : وكالات
يعتقد مراقبون أن التفاعل الواسع في أميركا مع الحرب في فلسطين بمثابة انتصار فلسطيني في معركة "الرأي العام الأميركي"، والتي كانت خارج حسابات الطرفين قبل ذلك بسبب السيطرة الإسرائيلية والنفوذ اليهودي الطاغي على قضية صراع الشرق الأوسط في الدوائر الشعبية والرسمية الأميركية.
حيث شهدت مدن عدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة مظاهرات احتشد فيها آلاف المؤيدين للفلسطينيين للتعبير عن دعمهم كفاح الشعب الفلسطيني، ولإعلان رفضهم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومطالبتهم بوقفه.
وعلى الرغم من تنظيم بعض أنصار إسرائيل مظاهرات مؤيدة لها في عدة مدن أميركية فإن التركيز السياسي والإعلامي انصب على المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين نظرا لضخامة أعداد المشاركين فيها، إضافة إلى ما تعكسه من تغيرات مجتمعية مهمة في طريقة تفاعل الشارع الأميركي والرأي العام بصفة عامة مع الصراع العربي الإسرائيلي.
ويعتبر عدد من المعلقين ما يجري بمثابة انتصار فلسطيني في معركة "الرأي العام الأميركي"، والتي كانت خارج حسابات الطرفين قبل ذلك بسبب السيطرة الإسرائيلية والنفوذ اليهودي الطاغي على قضية صراع الشرق الأوسط في الدوائر الشعبية والرسمية الأميركية.
ودفع انتشار مشاهد العدوان الإسرائيلي وسهولة عرض صور القتل والدمار داخل قطاع غزة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى بدء تغيير -وإن كان بطيئا- في صورة إسرائيل التي ينظر لها على أنها أقوى حليف لواشنطن، وخلال العدوان الإسرائيلي الحالي ساهمت عدة عوامل بصورة كبيرة في تحقيق الجانب الفلسطيني انتصارا في معركة الرأي العام والشارع الأميركي.