المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية : طريق الضالع- صنعاء لم تكن مغلقة ونتعاطى بإيجابية مع المبادرات الأممية

صدى الحقيقة : خاص
أكد المقدم محمد النقيب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية في مداخلة مع قناة الغد المشرق بخصوص فتح الطرقات بمحافظة الضالع أن القوات المسلحة لها علاقة بفتح الطريق وليس بإغلاقها ولم تكن مغلقة منذ بداية الحرب والإغلاق كان من قبل المليشيات الحوثية هي من لغمت الطريق ونسفت الجسور والمعابر ونشرت قناصاتها على جنبات الطرق حتى أغلقت وهذه المبادرة هي الثالثة من نوعها كما استمعنا لمحافظ الضالع.   
وأوضح النقيب أن فتح الطرقات جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي وهذا تأكيد جديد إلى الداخل والخارج والإقليم والعالم بأننا نتعامل بإيجابية مع كل جهد لفتح المعابر وتأمين سريان حركة الوقود والغذاء والدواء لدواعي إنسانية.
   وقال النقيب : نحن منذ بداية الحرب ننهج هذا النهج لأن قواتنا المسلحة الجنوبية قوات نضامية تلتزم بقواعد الاشتباك المتعارف عليه دولياً وبما يتعلق بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، والمبادرة جاءت وفقاً لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي   .
واختتم النقيب : إن الكرة في ملعب المليشيات الحوثية وأيضاً في ملعب الأطراف الدولية الساعية إلى إحلال السلام والتخفيف من معاناة المواطن وعليها أن تشدد أو تمارس ضغوطاً إلى أقصى درجة ليس فقط لفتح المعابر ولكن أيضا الالتزام بتنفيذ مصفوفة المبادرة الدولية الحالية وعلى رأسها وقف إطلاق النار وفتح المعابر.