السلطة بالشحر تدشن المعرض المفتوح لطلاب معهد الشحر العالي للعلوم الصحية

صدى الحقيقة : خاص

 

دشن الأستاذ عادل أحمد باعكابة المدير العام لمديرية الشحر بمعية الأستاذ بلعيد بن لمير عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية المعرض المفتوح لأعمال الطلاب والطبق الخيري الذي يعود ريعه إلى مرضى السرطان .

وطاف المدير العام بأقسام وأجنحة المعهد المتضمنة على أعمال الطلاب ، مستمعا منهم إلى شرح واف عن أعمالهم ومخرجات ما تعلموه بالمعهد إلى جانب تقديمهم للطبق الخيري الذي يعود ريعه لمرضى السرطان .

هذا وأشاد المدير العام  بالدور الكبير الذي يقدمه معهد الشحر للعلوم الصحية في رفد قطاع الصحة بالمديرية بكادر صحي متمكن قادر على تلبية احتياجات المديرية وقادرة على مواكبة التطور العلمي والفني ، منوها إلى ان معهد الشحر العالي وفر للطلاب فرصة للدراسة وخفف عنهم مشقة العناء والدراسة خارج المديرية .  

ويحتضن المعهد 117 طالب وطالبة في تخصصات قسم الصيدلة ومختبرات ومساعد طبيب ويهدف إلى تأهيل وتدريب الكادر الصحي تأهيلا نوعيا ذو مستويات عالية لتلبية احتياجات السوق من الكادر الصحي الفني القادر على مواكبة التطورات العلمية والفنية والإسهام في رفع كفاءة الأداء وتطوير  الخدمات الصحية في المديرية .

جرى تدشين المعرض بحضور كل من الدكتور عمر الصبان مدير دائرة المنظمات الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة والأستاذ زاهر سلطان مدير البنك اليمني للانشاء والتعمير والأستاذ محمد عوض صياد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمحامي فائق بن ضبيع مدير الدائرة القانونية بالإدارة المحلية والأستاذ حسن الرباكي عاقل حي عقل باغريب وعدد من أولياء الأمور والشخصيات الاجتماعية والطاقم التدريسي بالمعهد .