تحتاج إلى إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي

المدينة التقنية تغرق بمياة المجاري في العاصمة عدن

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

المدينة التقنية بالعاصمة عدن  تغرق هذه الايام بمياة المجاري و من يتجول في أحياء  المدينة وكأنه بين سيول من مياة الصرف الصحي المنتشرة في أغلب شوارعها بسبب فيضانها المستمر.

وقال عاقل المدينة التقنية فضل النورجي أن مشكلة طفح مياة الصرف الصحي مستمرة وتغيب فترة بسيطة ثم تعود وقد طالبنا الجهات الرسمية وبالأخص مؤسسة المياة والصرف الصحي  بحلول جذرية لهذه المشكلة التي نعاني منها.

وأضاف النورجي :  أنه يتم التفاعل والتجاوب من قبل مأمور مديرية المنصورة وكذلك مكتب المياة والصرف الصحي ولكن هي حلول مؤقتة مثل المضخات وآليات الضغط والشفط فالمدينة التقنية تحتاج حلول هندسية وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بشكل جيد.

المواطن هيثم الشعيبي قال : أن مشكلة طفح المجاري بالمدينة التقنية تشكل ضررا على البيئة وعلى المواطن وتعرقل حركة السير وتزيد من الأمراض والأوبئة فنرجوا من مؤسسة المياة والصرف الصحي النزول وعمل اللازم.

وناشد أهالي المدينة التقنية السلطة المحلية بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي التوجيه والعمل من أجل إنقاذ المدينة التقنية من طفح المجاري والذي زاد من سمعتها للحضيض وعزفت الكثير من الأسر عن السكن و المعيشة فيها بعد ان كانت أحد المدن السكنية النموذجية في العاصمة عدن. 

الجدير بالذكر أن أغلب مديريات وأحياء العاصمة عدن تعاني من طفح المجاري ولم يرى المواطن أي حلول جذرية ومساعدة للقضاء على هذه المشكلة.

من ( حيدرة الكازمي)