حفل تكريم للمرأة في كلية الطب بجامعة عدن

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

نظمت كلية الطب بجامعة عدن حفلا خطابيا وتكريميا لعدد من الاكاديميات والموظفات بكلية الطب للعلوم الصحية تقديرا لعطائهن المتميز خلال مسيرتهن العلمية والعملية .

وفي الحفل الذي بدأ باي من القرآن الكريم ألقى الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور كلمة هنأ فيها المكرمات بهذا اليوم والذي يمثل أقل تقدير وعرفان على ما قدمته المرأة في كلية الطب منذ تأسيسها عام ١٩٧٥م كاستاذة وموظفة وكان لها الدور البارز والمتميز في تطور العملية التعليمية بالكلية .

مؤكدا حرص قيادة الجامعة على النهوض بالواقع التعليمي بالكليات المختلفة ومعالجة القصور والاختلالات أينما وجدت من أجل ايجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والوسطية والاعتدال .

من جانبها قالت الدكتورة سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية ان هذا التكريم لايعني الا الجزء اليسير مما ينبغي تكريمهن ولكن سيتم وبشكل سنوي تكريم المرأة في الكلية تقديرا لدورها المتميز جنبا الى جنب مع أخيها الرجل وذلك في تحمل مسؤليتها الوطنية والعلمية والوظيفية .

كما ألقت الأخت وهيبة محمد كلمة الموظفات والدكتورة نجاة المجاهد كلمة الاكاديميات و تخللت فقرات الحفل قصيدة شعرية نالت الاستحسان وعرض فلم وثائقي عن المكرمات .

بعد ذلك قام رئيس الجامعة الدكتور الخضر ناصر لصور ومعه الدكتور محمدعقلان نائب رئيس الجامعة لشؤن الدراسات العليا والبحث العلمي وعميدة كلية الطب بتكريم أكثر من ٢٠ من الاكاديميات والموظفات في كلية الطب والعلوم الصحية وذلك بتوزيع الشهادات التقديرية عرفانا بدورهن المتميز في العطاء العلمي والعملي في الكلية حضر الفعالية عدد من عمداء الكليات وأساتذة جامعة عدن .

من ( عبدالسلام هائل )

تصوير ( زكي اليوسفي)