آخر الأخبار

أمسية قصصية لاتحاد أدباء الجنوب بالعاصمة عدن عن الخطاب اﻹبداعي القصصي عند الشباب

الأحد 03 يوليو 2022 1:12 ص
أمسية قصصية لاتحاد أدباء الجنوب بالعاصمة عدن عن الخطاب اﻹبداعي القصصي عند الشباب
صدى الحقيقة : خاص
نظم إتحاد أدباء وكتاب الجنوب، فرع العاصمة الجنوبية عدن، يوم السبت الثاني من يوليو  ، أمسية قصصية بعنوان "الخطاب اﻹبداعي القصصي عند الشباب" في مقر الاتحاد بمديرية خور مكسر.
والقى الدكتور جنيد محمد الجنيد رئيس إتحاد أدباء وكتاب الجنوب كلمة عبر فيها عن سعادته بتواجده بين هذه الكوكبة المتميزة من الكتاب  ، مؤكدا على أهمية استمرار هذه الفعاليات التي تعطي فرصة لظهور الوجوة الشبابية، وتقديم أعمالهم المتميزة  .
وشدد الدكتور جنيد على ضرورة أن تقوم قيادة إتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن بإبراز الشباب و الاهتمام بابداعاتهم الثقافية و الأدبية .
كذا وكان قد افتتح الأمسية الشاعر مازن توفيق بكلمة رحب فيها بالحضور جميعاً و مهنئهم بقدوم عيد الاضحى المبارك متمنياً أن يكون جنوبنا الحبيب بكل خير وأمان .
وأشار مازن إلى أن هذه الأمسية تأتي من باب حرص و التزام إتحاد أدباء وكتاب الجنوب الداعمة للمواهب الشابة من أجل تحفيزهم و اعطائهم الثقة بأنفسهم من خلال إشراكهم في مثل هذه الفعاليات .
بدورها، قالت الشاعرة صابرين الحسني رئيس الدائرة الثقافية في إتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن الخطاب القصصي عند الشباب لا يزال يخاطب الوجدان لكني أقول أن الخطاب القصصي قفز خارج زجاج المألوف ليواجه السياسة و العادات متغطرسا وشرسا على الواقع محاولا تهميش دوره العاجز في المجتمع.
والقيت في الأمسية مجموعة من القصص القصيرة للعدد من الكتاب الجنوبيين وهم " إيمان خالد و نصرالله احمد و اعياد عامر و أحمد صدقي و سحر عبدالاله و سارة عادل " نالت استحسان الحضور .
حضر الأمسية الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيس دائرة المرأة و الطفل في المجلس الانتقالي و الاستاذ نجمي عبدالحميد رئيس اتحاد أدباء و كتاب الجنوب فرع عدن و الأستاذة نادرة عبدالقدوس نائب رئيس اللجنة الإعلامية في الجمعية الوطنية .

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر