بعد ان تم التلاعب بالمواد الإغاثية

العشرات من الأسر النازحة من تعز تناشد مديرعام مديرية خنفر التدخل لوقف التلاعب بالمواد الاغاثية المقدمة من منظمة الرحمة الكويتية

صدى الحقيقة : خاص : جعار

احتشد العشرات من الأسر النازحة من محافظة تعز في مبنى السلطة المحلية لمديرية خنفر للمطالبة بوقف التلاعب في المواد الاغاثية المقدمة منظمة الرحمة الكويتية. 

وناشدت تلك الأسر الشيخ محمد العفيفي مدير عام مديرية خنفر بالتدخل السريع لوقف هذا التلاعب خاصة ان تلك الأسر تعاني من الكثير من المشاكل والصعوبات بسبب النزوح.
عبدالرحمن عبدالقوي طاؤوس من محافظة تعز مديرية المواسط قال :
منذ أن وصلنا محافظة أبين لم نستلم أي مساعدات ولا مواد إغاثية وللأسف الشديد هناك لوبي فساد كبير في محافظة أبين متخصص في ابتلاع المواد الإغاثية ويبيعها للتجار.

عبدالله صالح عوض أحد النازحين من محافظة تعز قال :
المواد الإغاثية والمساعدات يتم توزيعها بطرق غير شرعية ويستحوذ عليها القائمون على توزيعها فمثلا منظمة الرحمة الكويتية المشرف على توزيعها أحند صالح الحاج ونحن نطالبه برفع الكشوفات التي على ضوئها تم توزيع المواد الاغاثية والتي ذهبت الى مستودعات التجار ومتنفذين.

الشيخ هيثم السرحي مدير إدارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مديرية خنفر قال :
للأسف الشديد المواد الإغاثية المقدمة من منظمة الرحمة لم تصل الى مستحقيها من الأسر النازحة وانما تم توزيعها للمقربين من المشرفين على التوزيع وتم التلاعب بتلك المواد.
وأضاف : الكثير من المواد الاغاثية التي لاتقوم المنظمات بالتنسيق مع المكتب في الحصر والتوزيع تذهب هدرا ويتم التلاعب بها والتي منها على سبيل المثال وليس الحصر منظمة الرحمة الكويتية.