جددت الجماهير المحتشدة تفويضها للرئيس الزُبيدي بتمثيل شعب الجنوب

محافظات الجنوب تشهد مهرجانات شعبية في ذكرى إعلان فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية

صدى الحقيقة : خاص
تحت شعار "شعب الجنوب يؤكد على مطالبه في استعادة ارضه واستقلال وطنه – الجنوب لكل وبكل أبنائه"، أحياء أبناء الجنوب " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " الذكرى 28 لإعلان فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية في 21 مايو من العام 1994م.
العاصمة الجنوبية عدن : 
ففي العاصمة الجنوبية عدن التي شهدت يوم السبت 21 مايو، حفلاً خطابياً وفنياً، شارك فيه المجلس الانتقالي الجنوبي، ومنظمات المجتمع المدني ،  إحياءً للذكرى 28 لإعلان فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية في 21 مايو من العام 1994م.
حضرموت : 
وفي محافظة حضرموت شهدت مدينة المكلا، بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لإعلان فك الارتباط، فعالية كبيرة بمشاركة واسعه لأبناء حضرموت من كافة مديرياتها.
شبوة : 
وكانت مدينة عتق بمحافظة شبوة أيضا حاضؤة وبقوة يوم السبت 21 مايو بمهرجان جماهيري كبير أحيت فيه ذكرى فك الارتباط والذي أقيم في ساحة عامة وسط مدينة عتق، ورفع المشاركون في المهرجان اعلام دولة الجنوب .
زنجبار تشهد مهرجانا جماهيرا في ذكرى إعلان فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية.
أبين : 
وفي زنجبار عاصمة محافظة أبين خاصرة الجنوب زسلته الغذائية أقيم يوم السبت 21 مايو مهرجانا جماهيريا في ذكرى إعلان فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية والذي أعلنه الرئيس الجنوبي البيض ببيان هام في 21 مايو 94 م .
وأقيم المهرجان في قلب العاصمة زنجبار أمام مبنى المحافظة القديم بمشاركة كبيرة من أبناء المحافظة الذين توافدوا إلى زنجبار للمشاركة في المهرجان .
وجدد المشاركون في المهرجان تمسكهم بإعلان فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدود ماقبل عام 90 م.
لحج : 
واحتفلت محافظة لحج ، " لحج الخضراء .. لحج الغمدان .. عاصمة الفن والثقافة الجنوبية " يوم السبت 21 مايو ، بالذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط بين الجنوب والجمهورية العربية اليمنية، بمهرجان جماهيري شارك فيه الآلاف من أبناء المحافظة، استجابة للدعوة التي وجهتها القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي.
وجددت الجماهير المحتشدة تفويضها للرئيس الزبيدي بتمثيل شعب الجنوب، مؤكدين وقوفهم خلف المجلس الانتقالي الجنوبي لقيادة نضال شعب الجنوب نحو الحرية والاستقلال واستعادة الدولة.
سقطرى : 
محافظة سقطرى، " أحيت يوم السبت 21 مايو بحفل فني، بمناسبة الذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط 21 مايو، في ملعب الفقيد سعد علي سالمين بمديرية حديبو عاصمة المحافظة.
وتخلل الحفل بعدد من الفقرات الفنية والتراثية ورقصات قدمتها عدة فرق شعبية سقطرية رسمت خلالها لوحات فنية جسدت نضالات الشعب السقطري وتضحياتهم الجسيمة في سبيل القضية الوطنية الجنوبية.