مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يسلم مسودة تطبيق استراتيجية العدالة التصالحية لمدير أمن العاصمة عدن

صدى الحقيقة : خاص
أكد اللواء مطهر مدير أمن العاصمة عدن ... بأننا كنا ومازلنا مهتمين بالدور الذي يمكن أن تلعبه منظمات المجتمع المدني في معالجة القضايا والمشكلات التي تبرز داخل المجتمعات المحلية   التي مازالت تعاني من آثار الحرب والصراعات ..
وقال : نحن في إدارة الأمن بالمحافظة عدن نبذل جهود كبيرة في مجال تعزيز الأمن والاستقرار للمواطنين ،لذلك نرحب بالتعامل مع العدالة التصالحية المجتمعية التي يتجسد فيها  الشراكة المجتمعية مع الأجهزة الأمنية  لحل المشكلات المجتمعية ( غير الجنائية )  بالشراكة مع اللجان المجتمعية وآليات لجان الوساطة للتخفيف من الأعباء التي تواجهها مراكز الشرطة و إدارة الأمن بالمحافظة .
واكد على أهمية استخدام العقوبات الرادعة من قبل النيابة والقضاء مراعاة للظروف التي تمر بها بلادنا وحاجة الناس للأمن والاستقرار ،مع التركيز  على أهمية تقييم دور ومهام وعمل اللجان المجتمعية والعمل على نشر ثقافة أهمية ما تمثله بالاخلاق والقيم الإنسانية والأنظمة والقواني، لما لها من  تأثير مجتمعي إيجابي واسع.
جاء ذلك في اللقاء الذي نظمه فريق مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان المعني بمناصرة العدالة التصالحية المجتمعية بعدن  والمكون من :
ا. محمد قاسم نعمان مشرف اعمال الفريق رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان.
ا. سماح جميل عبده منسقة اعمال البرنامج .
ا. عفراء حريري. المستشارة القانونية للبرنامج أثناء لقائهم  اليوم الأربعاء بالاخ اللواء مطهر ناجي الشعيبي في مكتبه بإدارة الأمن بخورمكسر.. بحضور العميد وحيد عبد الولي من مكتب اللواء مطهر.
وقد شكر الاستاذ محمد قاسم نعمان اللواء مطهر إتاحة فرصة هذا اللقاء وقدم شرحا موجزا للجهود الذي قام بها فريق مناصرة العدالة التصالحية المجتمعية في ١مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة آفاق شبابية. وضمن مشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن  المدعم من قبل الحكومة الهولندية والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDP.
والتي سيتم تتويجها بالخطة الاستراتيجية المدرجة في مهام فريق مناصرة العدالة التصالحية المجتمعية.. والتي تهدف إلى ضمان ديمومة العمل بالعدالة التصالحية المجتمعية والتي يقوم الفريق بعد لقاء مع الشركاء من ذوي العلاقة بتعميمععا لتحقيق  العدالة  والأمن والاستقرار وسيادة القانون.
وقدمت الاستاذه عفراء حريري في اللقاء شرحا لما تحمله العدالة التصالحية المجتمعية من أهداف إنسانية وبالذات في مجال حل المشكلات المدنية التي تبرز في المجتمعات المحلية والجرائم الجنائية البسيطة .
واوضحت الدور المناط باللجان المجتمعية ولجان الوساطة المعنية بالعدالة التصالحية التي تم تشكيلها في إطار المشروع من قبل منظمة آفاق الشبابية.