نقل رئيس بيلاروسيا إلى المستشفى بعد مقابلة بوتين

صدى الحقيقة : متابعات
بعد لقاء مع “صديقه” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دخل رئيس بيلاروسيا، ألكساندر لوكاشينكو، إلى المستشفى المركزي في موسكو، في حالة حرجة، حسب ما أشارت مجلة نيوزويك، اليوم الاثنين 29 مايو 2023.
وقال زعيم المعارضة البيلاروسية، فاليري تسيبكالو: “وفقًا للمعلومات المتوافرة لدينا، والتي تحتاج إلى تأكيد إضافي، دخل لوكاشينكو، بعد لقائه مع بوتين خلف الأبواب المغلقة، على وجه السرعة إلى المستشفى الطبي المركزي في موسكو، حيث يوجد الآن. وذهب أفضل المتخصصين لعلاجه. وقال الأطباء إن الحالة حرجة”، وفقًا لقناة سكاي نيوز.
وكانت الإجراءات الروسية المنظمة لإنقاذ الرئيس البيلاروسي تهدف إلى درء التكهنات بشأن احتمال مشاركة الكرملين في تسميمه.
وفي وقت سابق في 24 مايو، شارك لوكاشينكو في المنتدى الاقتصادي الأوراسي في موسكو. وهناك، على وجه الخصوص، قال إن عملية نقل الأسلحة النووية الروسية إلى بيلاروسيا قد بدأت بالفعل، في إطار الاتفاقات الثنائية.
ولم تظهر معلومات عن مكان وجود لوكاشينكو أو حالته الصحية لفترة طويلة. ولم يظهر هو علنًا أو يشارك في المناسبات الرسمية، منذ احتفالات يوم النصر في موسكو ومينسك في 9 مايو.
وفي ضوء الإشاعات بشأن مرض لوكاشينكو، قالت زعيمة المعارضة البيلاروسية، سفيتلانا تسيخانوسكايا، إن المعارضة يجب أن تكون “مستعدة جيدًا لكل سيناريو”.
وفي 23 مايو، أعلن لوكاشينكو أنه غائب عن الأماكن العامة بسبب المرض.