في عامها الثاني

احتفالات تعز بعاصفة الحزم

صدى الحقيقة : خاص : تعز

احتفلت السلطة المحلية بمحافظة تعز بالذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم وفي الحفل الفني والخطابي الذي أقيم بالمناسبةأاشاد وكيل المحافطة المهندس رشاد الأكحلي بالموقف العروبي لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي انقذ اليمن من براثن مليشيا الحوثي والمخلوع التي التهمت اليمن وانقلبت على الشرعية وعلى مخرجات الحوار الوطني .

ونوه بعظمة الانجاز الذي تحقق بفضل الحيش الوطني والمقاومةالشعبية وبدعم من الاشقاء في التحالف ولفت الأكحلي الى خطورة المرحلة وحجم المؤامرات التي تحيكها مليشيا الانقلاب وعلى وجه الخصوص على تعز والهادفة الى شق الصف وافتعال المشاكل التي تستدعي من الجميع الوقوف صفا واحدا لمواحهة التحديات والارتقاء الى مستوى المسؤلية وتناسي الحزبية والنظر لتعز واليمن كلها.

من جانبه أشار قائد المحور العميد خالد فاضل في كلمته الى الوجه المشرق لعاصفة الحزم على مختلف المستويات السياسية والعسكرية والانسانية الداعمة للشرعية وللشعب اليمني والتي استطاعت من خلالها تحقيق الكثير من الانجازات على طريق استعادة الوطن من الانقلابيين.

فيما لفت الاستاذ عبد الحكيم شرف في كلمته عن احزاب اللقاء المشرك لفت الى سمو اهداف عاصفة الحزم في استعادة الشرعية ودحر عصابة الانقلاب وجسدت وحدة الموقف العربي ضد التدخلات الايرانية في المنطقة العربية وعززت من روابط الاخوة التي تجلت في اختلاط الدم اليمني بالسعودي والاماراتي والذي أعاد للاذهان الدور التاريخي للعرب عندما اختلط الدم اليمني المصري في ثو ة ٢٦ سبتمبر١٩٦٢ م .

وأشار الى حجم الجرائم التي ترتكبها عصابة الانقلاب وخاصة في تعز الذي يتطلب من الجميع حشد الطافات لتحرير ما تبقى من المديريات وضبط الحالة الامنية وتعزيز قدرات الاجهزة الامنيةوكذا تفعيل مؤسسات الدولة وتنفيذ خطة انقاذ عاجلة للمحافظة.

كما القت الأخت سارة قاسم كلمة المرأة رفعت من خلالها ايات الشكر والعرفان لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وحكمة خادم الحرمين في الوقوف الى جانب أشقائه في اليمن في محنته.

تخلل الحفل فقرات فنية للزهرات نالت الاعحاب وكذا قصيدتان شعريتان للشاعرين الرائعين الاستاذ أحمد المقرمي والاستاذ فؤاد الشرعبي تغنت بمواقف التحالف العربي الرائد لانقاذ اليمن واعادته لصفه العربي واستعادة السلطة الشرعية. 

من ( رضوان العريفي)